أكاديمية الشرقية للتدريب

تأسست أكاديمية الشرقية للتدريب الإعلامي لتلبية الحاجات المتزايدة لتطوير المهارات في أعمال الإذاعة والتلفزيون.

والأكاديمية جزء من كيان مجموعة قنوات الشرقية وسيتم تدريب وتاهيل المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية في كل من بغداد ودبي ولندن حسب نوع الدورة والتخصص وظروف الملتحقين بدورات التاهيل .

تقبل الأكاديمية مستويين من الطلبات للالتحاق بها :

الاول : مستوى المبتدئين الذين لم تتوافر لديهم فرص الحصول على خبرات سابقة وهم يرغبون بالانخراط في العمل الاذاعي والتلفزيوني .

الثاني : مستوى المتقدمين وهي مصممة لأولئك الذين لديهم خبرات سابقة في حقول الإذاعة والتلفزيون ويرغبون بالحصول عن معارفجديدة وإضافية .

تقوم أكاديمية الشرقية للتدريب والتطوير الإعلامي، بعقد دورات تدريبية للأفراد في كافة الإختصاصات الإعلامية والفنية المتعلقة بالعمل التلفزيوني والإذاعي والصحافي والعلاقات العامة. تتكون الدورات من جانبين نظري وعملي في استوديوهات قناة الشرقية .


الشهادات

تمنح الأكاديمية نوعين من وثائق التخرج من دوراتها التدريبية:

الاول: وثيقة عن إكمال المتدرب الدورة التدريبية.

الثاني: وثيقة نجاح وتمنح للأشخاص الذين يحصلون على علامات عالية في الحقول التي تدربوا فيها مع تحديد المجالات التي صاروا مؤهلين للتفوق فيها بعد إكمال الدورات.


المحاضرون والمدربون

يشارك عدد من أفضل المختصين في تأهيل المتدربين، منهم الأكاديميون المعنيون بالإعلام وفنونه ومنهم اصحاب الخبرات الكبيرة في الإذاعة والتلفزيون الى جانب الفنيين المدربين في حقول الصوت والالقاء واللغة والاتصال بالرأي العام ومعرفة التقنيات الفنية.

وكذلك اساتذة مختصون في فن الاقناع والاتيكيت والبروتوكول والعلاقات العامة.

ويحصل المتدرب على فرص عديدة للتطبيق واظهار مهاراته على الأجهزة والمعدات الفنية والهندسية .

تقبل الاكاديمية حملة الشهادات الجامعية او اصحاب الخبرة السابقة في العمل الاذاعي والتلفزيوني والإعلام الجديد والعلاقات العامة لمدة لا تقل عن اربع سنوات.


فرص عمل

تعمل الاكاديمية على المساعدة في توفير فرص عمل للمتدربين المتميزين المتخرجين منها لدى المؤسسات الاعلامية التي تحتاج الى اختصاصاتهم وينظم ذلك باتفاق بين الاكاديمية والمتدربين.